أخصائي تغذية يوضح 4 طرق لحرق الدهون بالجسم

دسمان نيوز – الكثير من الفتيات يتعرضن إلى حالة من نقص الحرق في الجسم دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك، في حين وجود البعض الآخر تزداد نسبة الحرق في الجسم بشكل مبالغ فيه، تشرح مرام نبيل أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة أبرز الحالات التي تمر بهذا الأمر، وكيف يُمكن التعامل معها.

الحالة الأولى:

الاستيقاظ بالشكل المُتأخر بعد الساعة ١ ظهرًا، حيث اقتراب موعد الغداء، ومن ثمَّ تصبح أول وجبة هي الغداء، والثانية هي وجبة العشاء خلال فترة الليل، وتتجاهل وجبة الأفطار الأساسية.

الحالة الثانية:

الاستيقاظ مُبكرًا في الصباح دون وجود شهية إلى الإفطار، لذا يظل دون تناول الوجبات إلى حد وقت العصر، وأحيانًا المغرب وتتناول وجبة دسمة تغلق الشهية، ولا يتم الجوع بعدها إلا بعد مُنتصف الليل.

الحالة الثالثة:

الاستيقاظ مبكرًا وتناول وجبة الإفطار فقط، ولا يتم تناول أي شيء آخر إلا خلال فترة الليل ثم النوم.

المشكلة وحلّها:

تُشير أخصائى التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة إلى أن هناك 4 خطوات لابد من اتباعها، وهي:

١-الجسم يحتاج إلى ٣ وجبات، وترتيب مواعيد تناولها بالشكل المُنتظم من أجل القيام بعملية التمثيل الغذائي المظبوط.

٢- ضرورة الاستيقاظ قبل الظهر، وفي خلال ساعة لابد أن تتم وجبة الإفطار، وبعدها ٥-٦ ساعات وجبة الغداء وبعدها بـ ٥-٦ ساعات وجبة العشاء.

٣-بين الوجبات إذا تم الجوع لابد من تناول وجبة كل ساعتين ونصف.

٤-بالنسبة للأشخاص الذين يتعرضون إلى الخروج طوال اليوم، ويجهلون معرفة الأطعمة التي يُمكن تناولها “وهم الأكثر عرضة إلى السمنة” من الممكن تبديل وجبة الغداء بالعشاء، بمعنى تجهيز وجبة خفيفة شهية يتم أخذها خلال العمل ولتكن (بيض مسلوق وخضراوات – فاكهة وزبادي – سلطة تونة) مع جعل وجبة الغذاء الأساسية قبل النوم بساعة على الأقل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.