4 أطعمة تنقص وزنك بسرعة وتحافظ على صحتك

دسمان نيوز – تبحث كل امرأة تتبع نظاما للتخلص من الوزن الزائد، عن أطعمة مختلفة ومغذية ولذيذة، وتنقص الوزن، حتى لا تصاب بالملل من أطعمة الريجيم التقليدية.

وتقدم الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، مجموعة من الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال الريجيم، دون ملل، فهي لذيذة، إلى جانب أنها مغذية، وتمنح جسمك الطاقة، وتزيد معدلات حرق الجسم للدهون، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

الزبادي خالي الدسم

عند إحساسك بالجوع، خلال النهار، يمكنك تناول كوب من الزبادي خالي الدسم، حيث إنه يحتوي على البروتين الذي يجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب أنه منخفض السعرات الحرارية، وخالي من الدهون، كما أنه سيوفر لكي جزءا من من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم.

الموز

من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، كما أنه غني بالألياف التي تساعدك على امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة، إلى جانب أنه منظم جيد لحركة المعدة، ويساعد على الإحساس بالشبع، فيصلح كوجبة خفيفة عند الإحساس بالجوع.

الشوفان

يمكنك تناول الشوفان في وجبة الإفطار، عقب استيقاظك من النوم، فهو يمنحك الإحساس بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب أنه غني بالألياف التي تنظم لكي حركة المعدة، كما يعمل على خفض الكولسترول، ويمنع ارتفاع ضغط الدم، ويحمي قلبك من النوبات القلبية.

الشاي الأخضر 

إلى جانب أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي على من مركبات الفلافونويد التي تساعد في الحد من خطر إصابتك بالسرطان، فهو يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي سيساعد جسمك على حرق الدهون بشكل أسرع.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.