«التعويضات» استقبلت أكثر من 1500 مراجع

دسمان نيوز – شهدت أروقة هيئة التعويضات في الشامية الاسبوع الجاري اكتظاظاً من المراجعين نظرا لقرب انتهاء موعد التقديم، حيث كشفت مصادر لـ القبس عن تجاوز الأعداد خلال اليومين الماضيين ما تم تسجيله في الأيام الأولى لفتح باب الاستقبال في 25 نوفمبر الماضي.

وقالت المصادر إن الهيئة كانت واضحة في الطلبات والحالات التي يمكن لها تقديم الطلبات، سواء من المواطنين والمقيمين المتضررين من دخول مياه الامطار من الشارع او السيول إلى منازلهم او إلحاق الضرر بممتلكاتهم ومركباتهم أو حتى اثاث المنزل.

وأشارت إلى أن الأعداد التي سجلت في الايام الثلاثة الاولى لعدد المراجعين لم تتجاوز 450 حالة استكمل منها 140 شخصا طلباتهم وارتفعت في بداية الشهر الجاري إلى 761 طلبا استكملت المستندات المطلوبة، في حين تجاوزت الأعداد التي راجعت الهيئة حتى امس 1500 حالة يتم النظر في طلباتها.

وبينت أن اليوم (الخميس) سيكون آخر موعد لاستقبال طلبات المتضررين من المواطنين والمقيمين، وسيتم الإعلان في نهاية اليوم عن بدء الإجراءات المرتبطة بالمعاملات والأعداد النهائية إلى جانب الخطوة اللاحقة والمتعلقة بتعويضات الشركات وغيرها من الحالات غير المشمولة في المرحلة الأولى.

في المقابل، رصدت القبس عددا من الحالات غير واضحة الإجراءات بشأنها، لا سيما ما يرتبط بالمنازل المتضررة في «تيماء والصليبية» التابعة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية او وزارتي الداخلية والدفاع ممن تعود ملكية انتفاعهم لمواطنين او مقيمين، حيث تنوع الضرر فيها ما بين خرير اسقف وتلف اثاث ودخول ماء الأمطار جراء السيول إلى المنازل.

وأوضحت مصادر أن الهيئة تلقت طلبات من سكان تلك البيوت المعروفة بـ «الشعبيات»، حيث تتم دراسة الحالات من خلال اللجان الفنية المشكلة تمهيدا لتقدير التعويضات وبحث الإجراءات بشأنها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.