اتحاد الإعلام الإلكتروني يرحب بالضوابط التي وضعتها النيابة العامة لحماية الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي ،، والصواغ يؤكد أن حماية المجتمع واجب وطني يشترك فيه الجميع

دسمان نيوز – الكويت – رحب اتحاد الإعلام الإلكتروني بالضوابط التي وضعتها النيابة العامة الكويتية لحماية الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي والتي أعدتها اللجنة الوطنية العليا لحماية الطفل بالتعاون مع نيابة الأحداث .

واشاد رئيس مجلس إدارة اتحاد الإعلام الإلكتروني فيصل خليفة الصواغ بهذه الخطوة التي تهدف إلى حماية المجتمع والحفاظ على الاطفال الذين يعول عليهم الوطن ليكونوا قادة المستقبل .

واعتبر السفير الدولي للاعلام الإلكتروني أن وضع ضوابط وقواعد منظمة للتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي خاصة من الشباب والأطفال أصبح ضرورة ملحة في ظل وجود متربصين يسعون لاستغلالهم أو حتى ايذائهم .

كما أكد الصواغ ضرورة وجود وعي لدى الأسرة ومعرفة بفنون التواصل الاجتماعي حتى يمكن مراقبة مايتعرض له ابنائهم عبر الانترنت وحمايتهم من المحتوى الضار مشيرا ايضا إلى أهمية إيجاد وعي مجتمعي بأهمية ومخاطر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي .

واضاف الصواغ ان اتحاد الإعلام الإلكتروني كان من أشد المطالبين بوضع قواعد وقوانين تنظم التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي دون التعدي على حرية الرأي والتعبير مشددا على أن حماية المجتمع واجب وطني يشترك فيه الجميع .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.