ما بعد العود قعود بقلم : إقبال الأحمد

دسمان نيوز – عندما تطول الجلسة وينتهي الغرض منها.. وينتهي التبخير ومسح عطر العود على الاكف.. يتداول الحضور مقولة ما بعد العود قعود تمهيدا للانصراف واختتام القعدة او الجلسة.

ما حصل في جلسة رفض اسقاط عضوية نواب ارتكبوا ما ارتكبوا وحكم القضاء عليهم الاحكام.. بعد ان ازبدوا وارعدوا.. بعد ان قاموا بكل ما اعتبروه بمقياسهم امرا عاديا ومجازا، وان كان على حساب الوطن واهل الوطن.. على حساب مبادئ الاحترام والبقاء على هيبة القانون والوطن.. بعد كل هذا.. اتفقوا مع من تتبع المصالح وتباعد عن الوطن وخيّب أمل ثقة الناخبين بهم واملهم فيهم.. حين صفقوا لنجاحهم في رفض اسقاط عضوية هذه النوعية من النواب.

نقولها انا ومن يتفق معي من ابناء هذا الوطن الذي لم يذق نوما ولا هدأ له بال بعد تلك الجلسة المشؤمة.. نقولها وبأعلى الصوت.. اذا كان هؤلاء هم نوابنا.. وهؤلاء هم من وضعنا الامل فيهم.. وهؤلاء من تحمسنا لنجاحاتهم.. فما بعد العود قعود.
جلستكم التي اعنتم وساعدتم فيها الذين اقترفوا أخطاء ما كان لها أن تُرتكب.. قد أنهت وجودكم المعنوي بنظرنا في هذا المجلس.. وما عقب العود قعود.
اذا كان مجلس الامة الذي نفخر به ونحمله راية ترفع من شأننا اينما ذهبنا في كل بقاع العالم.. يضمكم انتم ومن دافعتم عنهم وانقذتموهم.. قبل ان يلفظهم المجلس الذي يقوم على دستور واضح.. هذا الدستور الذي يراعيه البعض منكم.

لقد تنعمتم وانتعشتم طوال دور الانعقاد الحالي.. ثم تطيبتم وتبخرتم بما اكتسبتموه من مميزات واولويات وافضليات مقارنة بابناء الشعب كله.. واليوم وبعد المصيبة التي حلت بنا وبمسيرتنا الديموقراطية يجوز لنا ان نقول لكم.. ما بعد العود قعود.
اعرف اني لست من يقرر ذلك.. ولكنني اعبر عن مكنونات سمعتها والتقطتها وشعرتها من كثيرين حولي.. بعد ان اصابهم الاحباط واليأس من هذا المجلس الذي انشد اغنية الوداع على نفسه.
يا جماعة ما بعد العود قعود!

إقبال الأحمد – القبس

Iqbalalahmed0@yahoo.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.