ذهبية وفضيتان للكويت في «آسيوية الرماية»

دسمان نيوز – ضربت الكويت بقوة امس الأول، في ثالث أيام البطولة الآسيوية الثامنة لرماية الأطباق الطائرة والـ 11 لاسلحة ضغط الهواء المقامة على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي، بعد أن احرزت ذهبية وفضيتين، في الوقت الذي زادت فيه الصين غلتها من الميداليات في جدول ترتيب البطولة التي شهدت تساقط 4 أرقام قياسية عالمية.

وتوج منتخب الكويت المكون من عبدالله الطرقي وسعود حبيب ومنصور الرشيدي بالميدالية الذهبية لمسابقة رماية (سكيت) للفرق بحصوله على المركز الأول بمجموع 359 طبقا متفوقا على نظيره الإماراتي المكون من سعيد آل مكتوم وسيف بن فطيس ومحمد احمد الذي حل ثانيا ونال الميدالية الفضية فيما جاء المنتخب الصيني ثالثا وحصل على البرونزية.

وحقق الرامي الكويتي الواعد احمد العواد ميدالية فضية لحلوله في المركز الثاني لمسابقة رماية (سكيت) لفئة فردي الناشئين خلف الاوزباكستاني مخمديف الكسندر الذي نال المرتبة الأولى والميدالية الذهبية بينما ذهب المركز الثالث والبرونزية للصيني دوو اكسيانج.

واحرز رماة منتخب الكويت للناشئين المكون من سعود الهاملي وحمد العبلاني واحمد العواد الميدالية الفضية في مسابقة رماية (سكيت) لفئة الفرق بحلولهم في المركز الثاني خلف منتخب كازاخستان الذي توج بلقب المسابقة في حين تم حجب نتيجة المركز الثالث.

وأسفرت نتيجة مسابقة رماية السكيت لفئة الفردي العمومي عن تتويج الرامي الهندي باجوا سينج بالمركز الأول ومحطما الرقم القياسي العالمي للجولة النهائية بإصابته 60 طبقا بفارق في حين نال الرامي الصيني جين دي المرتبة الثانية بينما حقق الرامي الاماراتي سعيد ال مكتوم المركز الثالث.

وفي مسابقة رماية (البندقية 10 امتار) لفئة العمومي مختلط احتل المنتخب الصيني المركزين الاول والثاني حاصدا الذهبية والفضية في حين ذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنتخب اليابان.

وفاز منتخب الهند بالمركزين الأول والثالث في مسابقة رماية (البندقية 10 امتار) لفئة الناشئين مختلط لينال الميداليتين الذهبية والبرونزية في حين فاز منتخب الصين بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

واعرب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي في تصريح للصحافيين عقب تتويج الفائزين عن سعادته الكبيرة بتحقيق ابطال الكويت لأول ثلاث ميداليات في البطولة معتبرا أن فوز ناشئي الكويت بميداليتين فضيتين يعد استكمالا لإنجازات رماة الكويت الكبار.

وقال ان رماة وراميات المنتخب الكويتي سيسعون إلى تحقيق المزيد من الانتصارات في باقي منافسات البطولة خصوصا أنها تقام على ارضهم مهنئا الرماة الكويتيين الفائزين بمسابقات هذا اليوم الذين اسهموا في رفع علم بلادهم في هذا التجمع الرياضي.

الهاملي: مواجهات قوية

اثنى الرامي سعود الهاملي عقب فوزه مع زملائه احمد العواد وحمد العبلاني بفضية السكيت، على منافسات البطولة، والنجاح الذي تحققه الرماية الكويتية في ظل الرغبة الكبيرة لدى القيادات من اجل الوصول بها الى المكانة اللائقة بها بين دول العالم، ومضيفا ان المنافسات كانت صعبة للغاية وقوية ومشاركة رماة على مستوى عال ما زاد من مساحة المنافسة.

الصين في الصدارة

رفعت الصين رصيدها الى 12 ذهبية و9 فضيات و5 برونزيات في الصدارة، وتلتها الهند (ذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات) وكازاخستان (ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين) وتايلاند (ذهبيتين) والكويت (ذهبية وفضيتين) وسنغافورة (فضيتين وبرونزيتين) والإمارات (فضية وبرونزية) واليابان (برونزيتين) والبحرين وتايوان وقطر (برونزية).

منافسات اليوم

توزع اليوم 4 ذهبيات في أسلحة ضغط الهواء من خلال مسابقات المسدس للناشئين والناشئات في الفردي والفرق. كما تبدأ التدريبات الرسمية لمسابقات الزوجي المختلط للعمومي والناشئين. وتشهد أسلحة الأطباق الطائرة اليوم أيضا، انطلاق مرحلة تصفيات مسابقات التراب للسيدات والناشئات في الفردي والفرق على إصابة 75 طبقا، إضافة الى التدريبات الرسمية لمسابقات التراب للرجال والناشئين في الفردي والفرق.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.