«الغذاء» تحظر وترفع الحظر عن استيراد مواد غدائية من عدة دول

دسمان نيوز – (كونا) – أوصت الهيئة العامة للغذاء والتغذية اليوم الخميس، بفرض الحظر ورفع الحظر عن استيراد مواد ومنتجات غذائية من عدة دول.
وقال أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية في الهيئة المهندس عادل السويط في بيان صحفي إن اللجنة العليا أوصت خلال اجتماعها الـ 13 للعام الحالي بحظر ورفع الحظر عن استيراد مواد ومنتجات غذائية من فرنسا ومصر والصومال والجزائر وزامبيا وكينيا وغامبيا والهند.

وأضاف السويط أن وزارة التجارة والصناعة قررت رفع الحظر عن استيراد منتج بيض مبستر «أومليت» من فرنسا بسبب انتهاء تلوث المنتج بالمبيد الحشري.
وأوضح أن «التجارة» قررت حظر استيراد المنتج «زيتون كالاماتا» للعلامة التجارية «جفان» من مصر انتاج 1 أبريل 2018 و1 أبريل 2019 لاحتوائه مبيد بروفينوس بنسبة تجاوز الحدود القصوى المسموح بها وفق المواصفات القياسية المعتمدة.
وذكر أن «التجارة» قررت أيضا رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الأبقار والأغنام والماعز الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من الصومال والجزائر وزامبيا وكينيا وغانيا.

أشار السويط إلى آخر قرار لـ «التجارة» برفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها وبيض المائدة من الهند وذلك بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور شديد الضراوة.
وتأسست «هيئة الغذاء» بموجب القانون رقم «112» لسنة 2013 حيث حدد اختصاصات الهيئة ذات الصلة بالغذاء والتغذية منها تقرير البرامج والسياسات واللوائح المعنية بتعزيز تغدية المجتمع بهدف الحد من انتشار الأمراض غير المعدية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.