35 ألف ملف نشط في «الصحة النفسية»

دسمان نيوز – أكد رئيس مركز الكويت للصحة النفسية د. نايف الحربي، أن عدد ملفات المرضى في المركز يصل الى 60 ألفا، بينها 35 ألف ملف نشط، مبينا أن أكثر الأمراض المترددة على العيادات هي لحالات الاكتئاب والاضطراب الوجداني والقلق.

واضاف الحربي على هامش احتفال المركز باليوم العالمي للصحة النفسية امس، بحضور الشيخة اوراد الجابر، ان المركز يعتمد على النظام الالكتروني بنسبة %100، سواء في العيادات الخارجية او الحوادث، مؤكدا عدم وجود مشاكل في نظام صرف الادوية الذي أصبح الكترونيا، وفق ما يقرره الطبيب وبحد أقصى لشهرين.

من جانبها، قالت استشارية الطب النفسي للأطفال والمراهقين د. بيبي العميري، ان المركز استقبل في العام الماضي نحو 90 ألف مراجع، بينهم 50 الفا للعيادة الخارجية و40 ألفا للطوارئ، فيما سجل دخول 4 آلاف حالة للأجنحة الداخلية.

وأشارت العميري الى أن المركز يستقبل جميع انواع الاضطرابات النفسية، وأن نسبة امراض الاكتئاب والقلق تشكل أعلى نسبة من الحالات الاخرى المستقبلة، فيما يتبعهما امراض «ثنائي القطبية والانفصام».

مقاييس عالمية
واوضحت العميري ان مركز «المنارة» للصحة النفسية التابع للوزارة، هو أول مركز خليجي متخصص يقدم خدمات نفسية متكاملة للاطفال والمراهقين، مبينة انه يخدم هذه الشرائح في جميع مستشفيات البلاد ومدارسها.

ونوهت إلى أن المركز يحتوي على عيادة خاصة بالتوحد، تبدأ من التشخيص بواسطة مقاييس عالمية ويستخدم فيها احدث اساليب العلاج، وهو اسلوب «دنفر»، إضافة الى اقامة مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تتضمن محاضرات ومعارض، فضلا عن توزيع بروشورات خاصة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.

وذكرت أن مركز الكويت للصحة النفسية بدأ بتقديم خدماته النفسية منذ 1955، ومر بكثير من التغيرات والتطورات، وحقق قفزات كبيرة في السنوات السابقة، حيث حاز نجمة السلامة من قبل وزارة الصحة عام 2016، فضلا عن أعلى درجة في تقييم الجودة والاعتراف العالمي بين مستشفيات الكويت خلال 2017.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.