مقصيد يلتقي أمين عام الاتحاد العربي للرياضة المدرسية

دسمان نيوز – عقد رئيس الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية والتعليم العالي الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية الاستاذ فيصل مقصيد اجتماعا مثمرا اليوم، مع أمين عام الاتحاد العربي للرياضة المدرسية الاستاذ فتحي الادريسي، وذلك على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للدورة التاسعة والثلاثين للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) المقامة حاليا في العاصمة المغربية الرباط.

وقال مقصيد في تصريح صحافي، أن الاجتماع يأتي في إطار توطيد العلاقات الثنائية خلال المرحلة المقبلة على مستوى الرياضة المدرسية، حيث جرى شرح الوضع العام وحالة الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية والتعليم العالي بعد إشهاره رسمياً من قبل الهيئة العامة للرياضة.

وأكد مقصيد خلال الاجتماع، على أهمية تكثيف الفعاليات والدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات من خلال توجيه التربية البدنية ( بنين – بنات)، معلنا مشاركة الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية والتعليم العالي في الدورة العربية المقبلة، والتي ستقام خلال شهر مارس المقبل في جمهورية مصر العربية، لمختلف المراحل التعليمية، وسيتم تجهيز الفرق المشاركة في هذه البطولة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مقصيد «طالبنا بتوفير مقاعد لإخواننا في توجيه التربية البدنية من المعلمين والمعلمات، ليكون لهم عضوية في الاتحاد العربي واللجان المختلفة المنبثقة من المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة المدرسية».

وذكر مقصيد، أنه تم الاطلاع على خارطة الطريق للرياضة المدرسية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية والاتحاد العربي بصدد توقيع بروتوكول تعاون خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من وضع الخطوط العريضة للاتفاقية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.