زوج ينجب من زوجته الثانية وينسب الطفل للزوجة الأولى

دسمان نيوز – مصر – كشف مفتش صحة المنيا عن واقعة تزوير فى شهادة ميلاد منسوبة لزوجة لم تلد المولود.

تلقى اللواء مجدى عامر مدير أمن المنيا، إخطاراً من مباحث المركز، يفيد بورود بلاغ من مفتش صحة المنيا الدكتور هانى اسحق شحاتة، حمل رقم ١٠٧١٦ إدارى قسم المنيا لسنة ٢٠١٨م، ضد “ع. ع” مقيم بإحدى قرى مركز المنيا، متزوج رسميا منذ ١٦ عاما من “ف. ح” ثم تزوج من أرملة “بعقد عرفى” حتى لا تحرم من معاش زوجها الأول المتوفى، ثم أنجب طفلا منها، قام بقيده بمكتب الصحة ونسبه لأم لم تلده، وهى زوجته الأولى بموجب “إخطار مولود مزور” حصل عليه من أحد المراكز الطبية الخاصة العاملة فى تخصص التوليد بالمنيا.

وبمراجعة مفتش الصحة لإخطار المولود كأحد الأوراق الثبوتية الملزمة لقيد المواليد بنص قانون حماية الطفل، والذى يوثق لبنوة المولود لأبيه وأمه وتاريخ الولادة ومكانها، والتواصل مع مدير المركز الطبى الصادر عنه إخطار المولود تبين أن “إخطار المولود” الذى تقدم به المبلغ “ع. ع” عن واقعة الميلاد وصفته أب المولود “مسروق ومزور” فى نسب المولود لأم لم تلده.

وأثبت أنه لم تتم أى ولادات طبيعية أو قيصرية لهذه الآم “ف. ح” المنسوب لها الأمومة، وإن الدافع وراء قيام المبلغ بالتزوير هو عدم وجود قسيمة زواج رسمية بينه وبين زوجته التى أنجبت المولود، وبينهما عقد عرفى، حتى لا تحرم من معاش زوجها الأول المتوفى، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.