التجارة: سنوقف صرف التموين بعدد من أفرع الجمعيات

(كونا) – قال وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة محمد العنزي، اليوم الأربعاء، إن الوزارة ستوقف صرف التموين بعدد من أفرع التموين في الجمعيات التعاونية خلال الفترة المقبلة وذلك لعدم التزامها بالاشتراطات المطلوبة في هذا الشأن.

وأضاف العنزي، الذي يشغل أيضا منصب الناطق الرسمي باسم الوزارة، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، أن إيقاف صرف التموين في أفرع الجمعيات ليس أمرا مستحدثا بل تم خلال السنوات الماضية في عدد من الجمعيات.

وأشار إلى أنه تم إيقاف صرف التموين في أفرع جمعية الرابية عام 2012 وجليب الشيوخ عام 2014 وخيطان في 2011 لافتا إلى أن الوزارة أمهلت فرع التموين في جمعية الشعب حتى مطلع سبتمبر المقبل للالتزام بالاشتراطات المطلوبة وإن لم يعدل من وضعه القائم سيتم إيقاف صرف التموين منه.

وذكر أن التجارة لديها خطة تدريجية للتعامل مع المخالفات في هذا الشأن كما ستتخذ المزيد من الإجراءات الصارمة تجاه الجمعيات غير الملتزمة بالاشتراطات وعليها ملاحظات من بينها ضيق المساحة وضعف التبريد ومستوى النظافة وعنصر الأمان المتمثل في اشتراطات الإطفاء وسهولة الحركة للدخول والخروج.

وأفاد بأن التجارة تراعي التدرج في التعامل مع المخالفات كما تتعاون بشكل ممتاز مع اتحاد الجمعيات التعاونية لتلافي الملاحظات بشكل كامل.

وفيما يتعلق بإيقاف صرف التموين بفرع جمعية السرة، أوضح العنزي أنه تم فتح فرع التموين بجمعية الروضة لأهالي منطقة السرة لاستلام حصتهم التموينية منه لحين الانتهاء من تجديد فرع السرة.

وأعرب عن أسف الوزارة لاضطرارها إيقاف الصرف من فرع السرة وذلك بسبب البطء في العمل على تلافي الملاحظات والالتزام بالاشتراطات.

وتوقع الانتهاء من تجديد فرع السرة خلال فترة وجيزة بعد أن لمس تفاعلا كبيرا من أعضاء مجلس إدارة الجمعية مؤكدا أنه لن يتم العودة للصرف من هذا الفرع إلا بعد تأكد الوزارة من صلاحيته وتأهيله بشكل كامل لاستقبال المواطنين.

شاهد أيضاً

رئيس بنك الاستثمار الأوروبي: لا يمكننا الاستثمار في إيران

قال رئيس بنك الاستثمار الأوروبي إن البنك سيعرّض عملياته الدولية للخطر، إذا استثمر في إيران، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.