إجراءات مشددة لمنع الطلبة من الغش

93 المشاهدات

وسط أجواء حارة، انطلق صباح أمس، قطار الاختبارات النهائية للفصل الصيفي للعام الدراسي 2017 ــ 2018 في عدد من كليات جامعة الكويت.

وبدا واضحاً استعداد الكليات للاختبارات، بدءاً من فتح بوابات منذ الصباح، مروراً بتهيئة وتجهيز القاعات، وكذلك الاستراحات الطلابية، وصولاً الى اعطاء التعليمات للأساتذة لمنع الغش وتطبيق اللوائح والاجراءات اللازمة، حتى تسير الاختبارات النهائية بانتظام بلا مشاكل أو صعوبات.

ورصدت القبس في جولتها عدداً من الطلبة، الذين كانوا يراجعون مقرراتهم، وآخرين كانوا جالسين في الاستراحات بانتظار اختباراتهم، في حين أن غيرهم كانوا يتبادلون الأحاديث مع زملائهم حول أبرز ما قاموا بمراجعته ودراسته في الأيام الماضية التي سبقت انطلاق الاختبارات.

من جانبه، قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول، د. خالد الهزاع، أكملنا الاستعدادات للامتحانات النهائية الصيفية، وشددنا على أساتذتنا بضرورة الالتزام بتطبيق اللوائح والاجراءات اللازمة، وفي مقدمتها عقوبة الغش على الطلبة، الذين يحاولون ذلك بطرق مختلفة، وذلك من أجل الحفاظ على الجودة الأكاديمية في الكلية، وحفظ حقوق المجتهدين بها.

وكشف عن قيام الكلية بالاشارة الى عقوبة الغش بأوراق الاختبارات هذا العام، حتى لا تجعل فرصة لأي طالب يسعى الى الغش أو ما شابه أن يجد أي عذر بعدم درايته بتلك المخالفة أو عقوبتها، مؤكدا أن تلك الخطوة تأتي من الكلية من أجل مواجهة تلك الظاهرة، والحفاظ على مصلحة الطلبة.

بدوره، ذكر العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الآداب، د. عبدالله القتم، ان الاختبارات تسير على ما يرام في الكلية، ونحن ملتزمون بمواعيد الاختبارات وعقدها في أوقاتها المحددة، لأننا نعلم أن الطلبة عليهم التزامات ومواعيد أخرى لاختبارات وغير ذلك، كما أكدنا على كل أعضاء هيئة التدريس في تطبيق كل اللوائح والأنظمة على الطلبة، لإنجاح الاختبارات الصيفية الحالية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here