خطوات بسيطة تساعدك في التغلب على اكتئاب الحمل

15 المشاهدات

اكتئاب الحمل، من الإضطرابات النفسية التي تعانى منها بعض الحوامل، حيث يخيل للحامل أن مظهرها غير مهندم وملابسها غير متناسقة مع مظهر جسمها، مما يصيبها بالإحباط، هذا بالإضافة إلى التقلبات المزاجية التي تمر بها.

وقال الدكتور هشام الشاعر استشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة، إن “إكتئاب الحمل“، من أبرز الأعراض غير المرضية والتي تصيب الأم الحامل في شهور حملها، وتعددت أسبابه، وطرق مواجهته، لتخفيف حدته على “الحامل ” من جانب، وضمان هدوء المنزل خلال فترة ” الحمل” من جانب آخر.

وأضاف “الشاعر”، أنه لابد على الزوج أن يعي أن الفترة التي تمر بها الأم خلال حملها هي الأصعب لها بسبب كم التغيرات النفسية والفيسيولجية والصحية التي تتعرض لها الحامل، وهو أمر لابد أن يتفهمه الزوج ويعمل على مساعدة زوجته في المرور منه خلال تلك الفترة.

وعن طرق مواجهته قال “الشاعر”:” تأتي الرياضة في المقام الأول بحسب العديد من الدراسات التي أكدت أن ممارسة الرياضة المستمرة ولو كانت لمدة ثلاثين دقيقة لها تأثير ايجابى على الصحة النفسية، بالإضافة إلى أنها تنظم إفرازات الهرمونات المسئولة عن المشاعر، والتي تعد السبب الرئيسي في التقلبات التي تسبب ” إكتئاب الحمل”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here