انتصار الصباح: «الشباك الأصفر» للتوعية بالإيجابية

0
0

أعلنت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، رئيس ومؤسس شركة النوير، عن نجاح أول ورشة عمل في المؤسسات الحكومية بعنوان «الشباك الأصفر» مع الاستشارية رحاب الطواري في صيدلية العيادات الخارجية الرئيسية في مستشفى العدان.

وقالت الصباح: «أن الصيدلية هي نقطة المريض الأخيرة قبل المغادرة، وحيث أن مستشفى العدان يخدم منطقة صحية كبيرة جداً وأعداد كبيرة من المراجعين، لذا فالتحدي أمامهم كبير في أن يتعاملوا دائما بشكل إيجابي».

وتابعت: «أن الهدف من برنامج «الشباك الأصفر» هو خلق أجواء أكثر ترحيبة ومودة وذلك بتدريب الموظفين لمدة شهر، ومن خلال ورشة عمل مكثفة لمدة أسبوع، ويتم تدريب الصيادلة فيها على بعض الطرق والتقنيات، ثم يكون هناك زيارات ومتابعات للصيادلة لمدة 3 أسابيع وذلك لتحقيق الإيجابية والتعامل بها مع المراجعين والزائرين لهم».

من جانبها أشارت رحاب الطواري، إلى أن تجربة الشباك الأصفر، تجربة فريدة من نوعها حيث صمم البرنامج بطريقة مبتكرة، وتعتمد على الدافع الوجداني في كل صيدلاني، و تحفيز وصقل روح العطاء واللطف في كل فرد فضلاً عن إحساسه تجاه عمله وفريقه، و المرضى والمراجعين بشكل عام.

وتابعت: «أعتبر تجربتي مع مستشفى العدان وتحديداً الصيادلة في الصيدلية الرئيسية نتائجها رائعة على مستوى الفريق نفسه وكل من تعامل معهم شعر بتغيير إيجابي من ناحية التعامل والهدوء والتنظيم وأتمني أن تكون هذه التجربة المحطة الأولى لتجارب متتالية في كل القطاعات الحيوية في الدولة والمعنية في التفاعل مع الجمهور وذلك بهدف نقل طاقة إيجابية من و إلى كل أفراد المجتمع».

وقال الدكتور حسين العنزي رئيس قسم الصيدلة والمخازن الطبية في مستشفى العدان أن برنامج «الشباك الأصفر» كان له أثر كبير علي الصيادلة وخلق جو رائع من التفاعل مع بعضهم البعض ومع مراجعين الصيدلية وسادت أجواء من المودة التي ساهمت في تقليل معوقات العمل ورفع مستوى الخدمات الصيدلانية المقدمة للمرضى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here