A picture shows the logo of qatar state-owned oil company Qatar Petroleum during the World Gas Conference exhibition in Paris on June 2, 2015. AFP PHOTO / ERIC PIERMONT (Photo credit should read ERIC PIERMONT/AFP/Getty Images)

«قطر للبترول» تجدد اتفاق امتياز حقل نفط مع الإمارات

(رويترز) – أعلنت قطر للبترول اليوم الثلاثاء، أنها وقعت اتفاق امتياز مع دولة الإمارات العربية المتحدة لمواصلة تطوير وتشغيل حقل البندق النفطي المشترك.

وقالت قطر للبترول في بيان على موقعها الإلكتروني إنه جرى توقيع الاتفاق، الذي يأتي وسط مقاطعة تفرضها بعض الدول العربية على الدوحة، مع المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) والشركة المتحدة للتنمية البترولية المحدودة اليابانية.

وقالت قطر للبترول «يأتي توقيع الاتفاقية الجديدة بعد انتهاء مدة الاتفاقية الأصلية في 8 مارس 2018 حيث ستحكم متابعة تشغيل وتطوير الحقل».

ورداً على ذلك، أعلن مصدر مسؤول من المجلس الأعلى للبترول أنه لم يتم منح أي امتياز لشركة قطر للبترول.

وقال المصدر في تصريح له وفق ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية «إن حقل بندق مملوك مناصفةً بين إمارة أبوظبي وقطر نظراً لموقعه الجغرافي، وكانت تتم إدارته من قبل ائتلاف ياباني منذ ما يزيد على أربعة عقود حيث تم مؤخراً تمديد هذا الامتياز من قبل الحكومات المعنية من خلال اتفاق فني مع الجانب الياباني، ولم يتم أي تواصل أو تفاعل مباشر مع الجانب القطري واقتصر التواصل على الجانب الياباني فقط».

شاهد أيضاً

الحجرف: اعتماد الدفعة الأخيرة لمكافآت العسكريين

(كونا) — أعلن وزير المالية الدكتور نايف الحجرف، اعتماد تحويل الدفعة الرابعة والأخيرة من قيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.