«بيتك»: حلول تمويل إسلامية لعملاء ضاحية «حصة المبارك»

وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) مذكرة تعاون مع مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، للعمل علي توفير حلول تمويلية إسلامية لعملاء مشروع «ضاحية حصة المبارك» العقاري، الذي يعد درة مشاريع التطوير العمراني للشركة وابرز واهم المشاريع العقارية بالعاصمة.

واكد الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» مازن الناهض في تصريح صحافي عقب توقيع المذكرة دعم «بيتك» للشركات الكويتية وتطوير خدماته في مجال تمويل الافراد، ومساندة المشاريع الكبري ذات الاثر التنموي، خاصة تلك التي تمثل علامة مهمة في مجالها، حيث يضع «بيتك» امكاناته وخبراته لانجاح هذه المشاريع تقديرا لمردودها الاقتصادي والتنموي واثرها الاجتماعي المهم، مشيرا الى ان «بيتك» سيوفر التمويل الذي يحتاجه العملاء الافراد لشراء وحدات المشروع بموجب المذكرة الموقعة، مع اتاحة بعض المزايا التفضيلية لعملاء «بيتك» ضمن مجموعة من التسهيلات المشجعة لجميع الراغبين في الشراء من المشروع.

وشدد الناهض على ان «بيتك» لديه من المنتجات التمويلية للافراد ما يمكنه من تلبية احتياجات العملاء المشترين في المشروع من خلال صيغ شرعية متعددة المزايا، مثل الاجارة والمرابحة والتمويل مقابل ضمان مالي وغيرها، مما يجعلها مناسبة لكل ظروف وامكانات عملاء مشروع «ضاحية حصة المبارك»، على اختلاف متطلباتهم التمويلية، كما يستطيع «بيتك» ان يوفر للعميل خدمات تمويلية تبدأ من عملية الشراء ثم التشطيب وحتى التأثيث مع خدمات استشارية من مجموعة متميزة من الموظفين ذوي الخبرة في مراحل البناء والتشطيب حتى السكن بشكل نهائي، منوها الى ان «بيتك» يرى مشروع «ضاحية حصة المبارك» علاوة عن كونه استثمارا عقاريا متميزا، فانه يحمل فكرة ودعوة للمواطنين للسكن بالعاصمة، ويتبني مفهوم السكن العمودي في مجمع متكامل الخدمات، ما يجعله نموذجا نأمل له النجاح وان يشجع على تبني الافكار المتطورة للمساهمة في حل الازمة الاسكانية، واضافة لمسة جمالية وحضارية الى مناطق العاصمة المختلفة.

وقال «الناهض» ان مدى اعمال «بيتك» واسع وممتد من السوق المحلية الى الاسواق العالمية والاقليمية، ومن المشاريع الصغيرة الى المشاريع الكبرى لشركات مليئة ذات خبرة، مما يؤكد تنوع وملاءمة الحلول التمويلية التي يوفرها «بيتك» مع مختلف المشاريع والعملاء، موضحا انه منذ ايام وقع «بيتك» صفقة مشاركة في تمويل مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت الدولي، واليوم يوقع اتفاقية لتمويل عملاء مشروع «ضاحية حصة المبارك»، كما يواصل تمويل المشاريع الصغيرة للشباب ويستحوذ على الحصة الاكبر على مستوى السوق، منوها الى ان «بيتك» يعمل في السوق من منطلق الشراكة والتعاون ويستهدف خدمة الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة الانتاج ودعم قدرات الافراد للحصول على احتياجاتهم، مقدما الشكر للذين عملوا على ترتيب واعداد هذه الاتفاقية المهمة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة في شركة مشاريع الكويت سامر خنشت «يسرّنا في شركة مشاريع الكويت، باعتبارنا المطوّر الرئيسي لضاحية حصة المبارك، العمل مع المؤسسات المالية المرموقة من أجل توفير خيارات تمويل متنوعة لسكان الضاحية في المستقبل. إننا ومن خلال مذكرة التفاهم هذه، سنعمل مع بيت التمويل الكويتي على وضع هيكل تمويلي مناسب يتيح للأفراد فرصة الاستفادة من حلول التمويل الإسلامي الشخصية لشراء العقارات السكنية أو التجارية في الضاحية».

وأضاف خنشت «أعلنا في وقت سابق عن استكمال أعمال تطوير البنية التحتية في ضاحية حصة المبارك في نهاية عام 2017، وهي الأعمال التي تم تنفيذها وفق أعلى وأحدث المعايير انطلاقاً من حرصنا على تمتع المقيمين والزائرين للضاحية في المستقبل بأسلوب حياة فريد من نوعه. ومن المتوقع أن تبدأ شركات التطوير العقاري، ومنها بطبيعة الحال شركة العقارات المتحدة شركتنا الناشطة في قطاع التطوير العقاري، بأعمال البناء في القسائم الخاصة بهم بمجرد استكمال تسليم المرافق العامة للجهات الحكومية المختصة».

ولا بد من الإشارة إلى أن ضاحية حصة المبارك هي أول منطقة شاملة ومتنوعة الاستخدامات في الكويت. وبفضل موقعها الفريد المطل على البحر وقربها من الوسط التجاري والمالي لمدينة الكويت فإنها تعد سكانها وزائريها الذين يعملون فيها بأسلوب حياة فريد من نوعه. وسوف تجمع الضاحية المناطق الترفيهية والسكنية والتجارية مع ضمان تقديم نوعية حياة لا مثيل لها.

حضر التوقيع من مسؤولي «بيتك» رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة وليد مندني، ونائب مدير عام المنتجات للمجموعة محمد غندور، والمدير التنفيذي للمنتجات التمويلية للأفراد عادل الرشود، ومن «كيبكو» الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار طارق عبدالسلام والمدير التنفيذي – ضاحية حصة المبارك توفيق الجرّاح، نائب رئيس أول للمجموعة – المالية والعمليات مازن حوا، والمدير التنفيذي لاتصالات المجموعة إيمان العوضي.

شاهد أيضاً

«كي نت» تجدد عقوداً مع 3 وزارات

علمت القبس من مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية طلبت التجديد العاشر لعقد تقديم خدمات الدفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.