بالفيديو.. «نجد».. ثقل حياة الفهد الفني والثقافي في السينما السعودية

ينتظر الجمهور بشغف الفيلم الجديد لسيدة الشاشة الخليجية الفنانة القديرة حياة الفهد والذي يحمل عنوان ««نجد»، خصوصا انه يتناول حقبا تاريخية متتالية تنقل لنا تحولات مهمة في المجتمع السعودي، حيث تدور الأحداث في فترة خمسينيات القرن الماضي وتستمر حتى عصرنا الحالي.

وهذا يأخذنا الى حياة الفهد بتاريخها الفني الكبير الراسخ في عقول الجمهور في كل دول الخليج والمنطقة العربية، فوجودها على رأس أبطال الفيلم يعطيه ثقلا فنيا وثقافيا واضحا.

كما ان الأحداث التي تتسم بالتراثية تناسب أم سوزان وهي التي كونت رصيدا متفردا في هذه النوعية من الأعمال التي تربطنا بالماضي الجميل و«زمان اول» وما فيه من عادات وتقاليد أجدادنا وآبائنا والتي تشكل نبراسا للأجيال الجديدة يسيرون على ضوئه للحفاظ على موروثاتهم، وتؤكد الفهد في تصريحاتها دائما لـ«الأنباء» على اهمية هذه الأعمال، لاسيما انها تعرف الأبناء بتاريخهم وتؤكد على المفاهيم المجتمعية الاصيلة.

«نجد» يكتسب اهمية ايضا لانه باكورة الأفلام التي ستقدم في السينما السعودية بعد قرار السماح بفتح دور للعرض في المملكة، ويعول عليه الكثيرون في اثراء الفن السابع بالسعودية ليكون خطوة تدفع عجلة الانتاج في كل المنطقة، من خلال تقديم محتوى متميز يضاهي الأفلام العالمية.

صناع فيلم «نجد» يستعدون لاطلاقه الفترة المقبلة وذلك بعد انتهاء مونتاج الفيلم في القاهرة ليتسنى لهم وفق المعلومات عرضه في عيد الفطر المقبل، والفيلم من إنتاج وتأليف خالد الراجح وإخراج سمير عارف وبطولة كل من: حياة الفهد، علي السبع، زهرة الخرجي، أميرة محمد، ماجد مطرب، محمد الكنهل، امتنان محمد، وغيرهم من الفنانين، وتدور قصته حول امرأة اسمها «نجد» لها ماض تحاول أن تنساه ولا تتذكره لما عانته خلاله من مواقف حياتية مؤلمة أثرت عليها وعلى علاقتها بالمحيطين بها.

دسمان نيوز

شاهد أيضاً

إشادة دولية بالمساعدات الكويتية للنازحين

واصلت المؤسسات والهيئات الكويتية الأسبوع الماضي نشاطها المتجدد في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين والمحتاجين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.