«النجاة الخيرية» تكفل 2250 يتيماً في الأردن

(كونا) — اعلنت جمعية النجاة الخيرية اليوم الخميس، كفالتها لأكثر من 2250 يتيما من أبناء اللاجئين السوريين والأردنيين بهدف تخفيف المعاناة الانسانية عن الايتام ودعم احوالهم المعيشية.
وقال مدير ادارة بيت الأيتام رئيس وفد الجمعية الى الاردن محمد الخالدي، لوكالة الأنباء الكويتية، ان الزيارة الحالية للوفد تأتي لتنفيذ جانب من برنامج كفالة اليتيم من خلال توزيع دفعة من الكفالات على 216 يتيما من أبناء اللاجئين السوريين.
واضاف ان البرنامج الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع جمعية المحسنين الخيرية الأردنية يستند الى دراسة متكاملة لأحوال اليتيم تعدها الجمعية بعد جمع البيانات من خلال باحثين ميدانيين.
وأوضح الخالدي ان الجمعية تقوم بعد ذلك بإعداد ملف شامل بمستندات اليتيم يشمل شهادة الميلاد وشهادة وفاة الأب والشهادة المدرسية ومدى اعتماده على مدخول أسرته في إتمام دراسته.
وذكر ان كفالة اليتيم الواحد تبلغ 15 دينارا كويتيا شهريا مبينا ان الجمعية تسعى من خلال هذا المشروع الى دعم الأيتام في عدد من الدول العربية والإسلامية مثل اليمن ولبنان وسوريا وبنغلاديش وكوسوفا وألبانيا إلى جانب الأردن.
من جهة اخرى لفت الخالدي الى ان وفد جمعية النجاة الخيرية قدم خلال زيارته الحالية مساعدات ل33 مريضا سوريا كما زار العديد من الأسر السورية اللاجئة بالأردن للاطلاع عن كثب على احتياجاتهم الضرورية وتلبيتها من خلال برامج الجمعية الإنسانية.
ويضم وفد الجمعية الى جانب الخالدي الرئيس التنفيذي للجنة الرحمة للخدمات الطبية بالجمعية المهندس ثامر السحيب.
ووفق بيانات رسمية اردنية يعيش أكثر من 2ر1 مليون سوري في الاردن والذي لجأ اليه نحو النصف منهم عقب اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011 ويضم مجتمع اللاجئين نسبا كبيرة من الأطفال والنساء لا سيما في المخيمات الحدودية المستضيفة لهم.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. تصرف مقزز لعاملة يتسبب في طردها من العمل

تسبب تصرف مقزز لعاملة في طردها من عملها من أحد المطاعم الأمريكية. أظهر مقطع الفيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.