سرقة عملات رقمية بـ 170 مليون دولار من منصة إيطالية

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة بيت غريل الإيطالية التي تتداول بالعملات الافتراضية خسرت حوالي 17 مليون رمز لعملة رقمية تدعى «نانو»، تبلغ قيمتها السوقية نحو 170 مليون دولار.
وأفادت منصة التداول الإيطالية على موقعها الإلكتروني أن عمليات فحص داخلية كشفت عن معاملات غير مصرح بها أدّت إلى عجز قدره 17 مليون نانو، وهو مبلغ يشكل جزءاً من المحفظة التي تديرها «بيت غريل». ولم توضح بالضبط تاريخ وقوع الاختراق.
وأضافت المنصة أنها أبلغت السلطات، واستبعدت أن تكون العملات الأخرى التي تحتفظ بها قد تأثرت بعملية الاختراق، بيد أنها علقت جميع عمليات السحب والإيداع مؤقتاً.
وأدلى شخص يحمل اسم المستخدم فرانشيسكو ذي بومبر على موقع تويتر- يبدو أنه يدير المنصة- بعدد من التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن عملية السرقة، وقال: «نحن شفافون ونقر بأن أموالاً قد سرقت»، بينما قال آخر: «تجري الشرطة الآن تحقيقاً بالأمر».
من جهتها، قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن ما جرى يعد ثاني أكبر اختراق في هذا العام تتعرض له منصة تداول بالعملات الرقمية. ففي يناير، ذكرت منصة «كوين تشك» اليابانية أن قراصنة اخترقوا إجراءاتها الأمنية وسرقوا ما قيمته 530 مليون دولار من أصول مستخدميها.

شاهد أيضاً

«إنستجرام» يتوسع إلى مقاطع الفيديو الطويلة

(رويترز) – قال موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، اليوم الأربعاء، إنه سيضيف قسما مخصصا لمقاطع الفيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.