يونيسف تدعو إلى الاهتمام بمشروعات تعليم أطفال العراق

(كونا) – ناشدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، اليوم الجمعة، الدول المانحة التي ستشارك في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الاهتمام بمشروعات تعليم الأطفال.

وأوضحت المنظمة، في بيان، أن المؤتمر الذي ستستضيفه دولة الكويت في الفترة من 12 إلى 14 فبراير المقبل «هو فرصة فريدة أخرى لحكومة العراق والمجتمع الدولي لزيادة تعزيز الالتزامات تجاه أطفال العراق من خلال الالتزام بزيادة الميزانيات المخصصة لدعم الأطفال بهدف التأثير إيجابيا على حياتهم».

كما دعت «يونيسف» السلطات العراقية والمجتمع الدولي في البيان ذاته إلى إنهاء جميع أشكال العنف في كل مكان في البلاد حتى يتمكن الأطفال والعائلات في العراق من العيش في أمان وكرامة محميين من الأذى.

وطالبت المنظمة الأممية كذلك بغداد بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والانعاشية مثل المياه والتعليم والدعم النفسي الاجتماعي والتغذية والخدمات الصحية للأطفال الأكثر تضررا بمن فيهم أولئك الذين لا يزالون في المخيمات والمستوطنات العشوائية.

كما حثت على الاستثمار الفوري الطويل الأمد في التعليم وتمكين أطفال العراق من الحق في التعلم والتطلع إلى غد أفضل «شأنهم شأن كل الأطفال في جميع أنحاء العالم».

ونقل البيان عن المدير الإقليمي لمنظمة يونيسف خيرت كابالاري قوله إن «أكثر من أربعة ملايين طفل قد تأثروا من العنف الشديد في مناطق مختلفة منها نينوى والأنبار».

وأضاف أن «العام الماضي وحده قد شهد مصرع 270 طفلا كما حرم العديد من الأطفال من طفولتهم وأجبروا على القتال على الخطوط الأمامية ما سيؤدي إلى بقاء الندوب الجسدية والنفسية لدى بعض هؤلاء الأطفال ترافقهم مدى الحياة نتيجة تعرضهم للعنف غير المسبوق كما أجبر أكثر من مليون طفل على مغادرة بيوتهم».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.