معركة لندنية بين أرسنال وتشلسي

سيكون ملعب «ستامفورد بريدج» اليوم على موعد مع الفصل الأول من المواجهة المرتقبة بين الجارين اللندنيين تشلسي حامل لقب الدوري، وأرسنال الذي يسعى لمصالحة جمهوره بعدما تنازل الأحد عن لقب كأس انكلترا بخروجه من الدور الثالث للمرة الأولى في حقبة مدربه الفرنسي ارسين فينغر، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.

قمة العاصمة 

ولم يسبق لارسنال أن ودع المسابقة من هذا الدور منذ الموسم الأخير له قبل وصول فينغر، وكان ذلك عام 1996 على يد شيفيليد يونايتد، علما ان فينغر تولى زمام الاشراف على أرسنال صيف العام نفسه.

ولم يكن فينغر حاضرا بجانب لاعبيه على مقاعد البدلاء، إذ تابع المباراة من المدرجات لايقافه ثلاث مباريات بسبب «سوء السلوك» بعد الانتقادات التي وجهها الى الحكام اثر تعادل فريقه مع وست بروميتش ألبيون ضمن المرحلة 21 من الدوري الممتاز.

ومن المؤكد أن الفرنسي ليس راضيا على خروج فريقه، لا سيما عن احتساب ركلتي جزاء ضد «المدفعجية»، وهو الذي انتقد الحكم مايك دين لاحتسابه ركلة جزاء لمصلحة وست بروميتش، ما أتاح للفريق المضيف معادلة النتيجة في الدقيقة 89 (1 – 1).

ودافع فينغر عن قرار خوض اللقاء بغياب العديد من الأساسيين، قائلا لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) «إنه سؤال لا يمكن تجنبه يترافق مع مباريات الكؤوس. لدينا الكثير من اللاعبين المرهقين – يتوجب علينا أن نلعب ايضا الأربعاء (اليوم). نلعب الأحد، الأربعاء، ثم السبت» في الدوري ضد مضيفه بورنموث.

وفي ظل تخلفه في الدوري الممتاز بفارق 23 نقطة عن سيتي، لا تتبقى أمام أرسنال سوى محاولة الفوز بلقب كأس الرابطة لانقاذ موسمه المحلي، الا ان المهمة لن تكون سهلة وعليه أولا تخطي تشلسي، الفريق الذي توج فريق فينغر على حسابه بلقب كأس انكلترا الموسم الماضي (2 – 1).

تشكيلة أساسية لـ«البلوز»

وخلافا لمباراة السبت في الكأس ضد نوريتش سيتي الذي فرض على تشلسي خوض مباراة معادة بعد تعادلهما سلبا، أكد المدرب الإيطالي للنادي الأزرق أنطوني كونتي انه سيواجه أرسنال بتشكيلته الأساسية.

وأجرى كونتي تسع تغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة في الدوري وكانت ضد مضيفه أرسنال، وانتهت 2 – 2.

وتحدث كونتي لتلفزيون النادي، معتبرا «أنه من المهم جدا في هذه المرحلة من الموسم أن تكون في افضل وضع بدني لأنه عليك أن تخوض الكثير من المباريات وعلى الجميع أن يكون جاهزا». (لندن – ا.ف.ب)

شاهد أيضاً

«الأزرق» يصعد 15 مركزاً في تصنيف «الفيفا»

القبس الالكتروني ‏للمرة الأولى منذ عامين يتمكن منتخبنا الوطني لكرة القدم من الصعود في تصنيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.