عاشور: تحركات لإلغاء عقوبة «الفيفا» الناجمة عن الفوضى

قال نائب رئيس النادي العربي، عبدالعزيز عاشور، في تصريح لـ«القبس الإلكتروني»، أنه سيواصل التحرك لإلغاء عقوبة حرمان «الأخضر» من أحقية تسجيل لاعبين جدد، والمفروضة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر في إبريل الماضي، حرمان النادي العربي من تسجيل أي لاعبين جدد سواء على المستوى المحلي أو الدولي لمدة عام وتحديدا لفترتي تسجيل.

وجاءت العقوبة تماشيا مع قرار لجنة فض المنازعات بتعويض لاعب العربي السابق الغامبي ابراهيما سونا مبلغ 400 ألف دولار.

ولم تنفذ العقوبة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بسبب الإيقاف الرياضي وعدم امتلاك الاتحاد المعين صلاحية الدخول لنظام الـ«TMS» المعتمد من «الفيفا»، نظرا لعدم إعتراف الأخير بالاتحاد المعين برئاسة فواز الحساوي.

واليوم الخميس، أصدر إتحاد الكرة الحالي قرارا يسمح للعربي بتسجيل لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، نظرا لعدم امتلاكه نظام «TMS» أيضا.

وقال عاشور أن «العقوبة ظالمة، لكون العربي وهو المعني بالقضية، كان مغيبا عنها، بسبب فوضى الإيقاف الرياضي، فلم تصلنا مراسلات من الفيفا، ولم نجد قنوات اتصال مع لجنة فض المنازعات».

وأضاف: «لم نكن نعرف من هو الاتحاد المحلي الذي سيخاطب الفيفا، هل هو الاتحاد السابق أم الاتحاد المعين؟، ما نعرف منو جبيلنا».

وأردف قائلا: «سنقوم بكل التحركات اللازمة، سنخاطب الفيفا عن طريق 3 اتحادات، المعين برئاسة فواز الحساوي و المنتخب برئاسة الشيخ أحمد اليوسف و السابق برئاسة الشيخ طلال الفهد، سنفعل كل شيء للدفاع عن حقوق العربي والوصول إلى الفيفا لتوضيح موقفنا».

شاهد أيضاً

الأرجنتين تحبط خطة «كوكايين كأس العالم»

أوقفت شرطة الأرجنتين، عصابة حاولت أن تهرب كميات من الكوكايين والماريجوانا في مجسمات لكأس العالم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.