ترامب: لماذا نستقبل بأمريكا مهاجرين من «حثالة الدول»؟

BURLINGTON, IA - OCTOBER 21: Republican presidential candidate Donald Trump speaks to guests at a campaign rally at Burlington Memorial Auditorium on October 21, 2015 in Burlington, Iowa. Trump leads most polls in the race for the Republican presidential nomination. (Photo by Scott Olson/Getty Images)

12 المشاهدات

(رويترز) – قال مصدران مطلعان لوكالة رويترز إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تساءل لماذا تريد الولايات المتحدة أن تستقبل مهاجرين من هايتي ودول أفريقية، مشيرا إلى بعضها بتعبير «حثالة الدول».

ووفقا للمصدرين اللذين طلبا عدم نشر اسميهما جاءت تصريحات ترامب التي أدلى بها في البيت الأبيض في الوقت الذي كان السناتور الديمقراطي ديك دربين والسناتور الجمهوري لينزي جراهام يطلعانه فيه على مشروع قانون جديد للهجرة أعدته مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين.

وذكر المصدران أن مسؤولين آخرين من الحكومة كانوا حاضرين أثناء الحديث.

رد أممي

هذا ووصفت الأمم المتحدة الجمعة، تصريحات الرئيس ترامب التي وصف فيها الدول الأفريقية وهايتي بأنها «صادمة ومعيبة» و«عنصرية».

وقال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان للصحافيين في جنيف «في حال تأكدت، فإنها تصريحات صادمة ومعيبة من رئيس الولايات المتحدة.. آسف، لكن لا أجد كلمة أخرى غير’عنصرية’ لوصفها».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here