أين «أبطال الخليج» من دورينا؟!

القبس –

 

استمتعنا خلال الفترة الماضية ببطولة خليجي 23 وبأداء المنتخب العماني «الشاب» الذي أحرز البطولة بعد اداء رائع توّج بالفوز على المنتخب الاماراتي «الخبير» بضربات الترجيح بعد التألق اللافت لحارس مرماه فايز الرشيدي.

وبعد انتهاء البطولة بدأت الاندية الخليجية بالتحرك من اجل التعاقد مع نجوم «السلطنة» وسط صمت من انديتنا المحلية التي لم تقم حتى بزيارة لمقر تدريبات الفريق العماني للتفاوض ولو «شفوياً» مع نجوم الفريق الذين برزوا منذ لقاء الازرق وتركوا بصمتهم في الملعب.

وفوتت انديتنا المحلية «على وجه الخصوص» فرصة التعاقد مع حارب السعدي (27 عاما)، ومحمد المسلمي (27 عاما)، اللذين انتقلا الى نادي الجزيرة الاماراتي كبديلين للفرنسي لاسانا ديارا، والأوزبكي راشيدوف، في دليل واضح ان الاندية الاماراتية رأت ان اللاعب العماني هو «الافضل» لأجواء دوريها القوي، مفضلة السعدي والمسلمي على لاعبين محترفين لهم باع طويل في الكرة، خاصة لاسانا ديارا، الذي مثل ريال مدريد الاسباني قبل مواسم.

ومازالت الفرصة مواتية امام انديتنا للحصول على عدة نجوم، أبرزهم صانع الالعاب جميل اليحمدي (23 عام )، والجناح سعد سهيل، وكذلك هناك قلب الدفاع فهمي سعيد، الذي سيعالج مشاكل دفاعية للعديد من انديتنا التي تفتقد لمواصفات «فهمي» في هذا المركز.

ومن الاسماء التي ستضيف الكثير لأنديتنا التي تعاني معظمها من تواضع مستوى محترفيها، هناك الجناح علي البوسعيدي، وصانع الالعاب الرائع ابراهيم، والمهاجم سعيد الرزيقي.

ولا يوجد مبرر لأنديتنا حول التعاقد مع اللاعبين العمانيين، خاصة ان تكلفة التعاقد معهم لن ترهق الميزانية، وكذلك هناك العديد من اللاعبين العمانيين الذين تركوا بصمة مشرفة في الدوري المحلي، مثل اسماعيل العجمي «الكويت والنصر»، فوزي بشير ومحمد مبارك وسلطان الطوقي «القادسية»، طلال خلفان «العربي»، وسعيد المشيفري «كاظمة»، وحسن مظفر «السالمية»، وعصام فايل «الجهراء»، ووليد عطي «النصر»، وغيرهم من اللاعبين الذين اثبتوا امكانيات عالية مع انديتنا المحلية.

شاهد أيضاً

الجهراء يعتمد برنامجه الإعدادي للموسم المقبل

انتهى الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الجهراء من اعتماد برنامجه الخاص استعدادا لخوض منافسات الموسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.