(خاص) عمرو خالد لـ”دسمان نيوز”: الشعراوى رمز التفسير الحديث وحزنت من الهجوم عليه

كتب – عبد الله محمد:

دسمان نيوز – أكد الداعية المصري عمرو خالد أنه موافق على إلقاء  خطبة الجمعة المقبلة على منبر مسجد الروضة وسأبدأ خطبتى بآية «وبشر الصابرين»، وهذه أول رسالة لأهل القرية، أما الرسالة الثانية، ستكون عن الأمل الذى يجب أن يتبع لحظة الانكسار، والرسالة الثالثة ستكون عن الشهداء الذين سيدخلون الجنة بإذن الله، والرابعة ستكون رسالة من كل شاب ومواطن مصرى تألم لألم أهلنا فى قرية الروضة ليشعروا أن مصر كلها معهم.

وقال خالد لـ”دسمان نيوز”: أعتقد أن الأفكار المتطرفة نبتت فى مساحة من أساؤوا تفسير السيرة النبوية، وتعمدوا جعلها سيرة حربية تنظيمية سرية، وروجوا لأفكار أن حياة النبى كانت كلها غزوات، وأن دار بن الأرقم كانت للاجتماعات السرية، وغير ذلك من الأفكار التى أرادوا من ورائها استغلال الشباب لتلقينهم الفكر المتطرف.

وأضاف : أبنائى يحبون أغلب فنانين جيلهم، زى أحمد حلمى وأحمد السقا، وفى الرياضة أنا أحب جدا محمد صلاح ومحمد الننى، وهما الأقرب إلى قلبى، وأتمنى أن يتعلم منهما كل الشباب روح الإصرار والعزيمة والتغلب على المصاعب والأزمات والخروج من الإحباط للعالمية.

واختتم : بحب الشيخ الشعراوى، وكمان أنا حافظ تفسيره كله للقرآن وعايش به، وهو بالنسبالى يمثل روح الإسلام الجميلة، لكن الهجوم عليه وعلى غيره من الرموز يجعلنى أقف أمام سؤال «هو فى ناس مش عايزة الإسلام كله أصلا؟».

شاهد أيضاً

فقدان السمع قد يكون عاملاً مسبباً للخرف

أفادت دراسة بأن كبار السن الذين يعانون فقدان السمع ربما أكثر عرضة للإصابة بتدهور الوظائف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.