تسليم قسائم غرب «عبدالله المبارك» الأسبوع المقبل

التقى وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل أمس الأول، عددا من ممثلي اللجان التطوعية لأهالي المناطق والمدن الإسكانية والحملات الشعبية المهتمة بالقضية الإسكانية، وتلقى دعوة من أهالي منطقة النسيم لزيارتها والاطلاع على آخر التطورات الجارية فيها.
وبخصوص أحدث التطورات في مشروع غرب عبدالله المبارك والوعود التي قطعها أبل لتسليم قسائمها قبل موعدها بشهرين، كشف الأهالي أن «السكنية» ستعلن عن تسليم القسائم الجاهزة للمواطنين أصحاب الدفعات الأولى الأسبوع المقبل، وتشمل 2346 قسيمة، وذلك رهن بسلامة الاستلام الفني من الشركة المنفذة.
وأضافوا أن توزيعات القسائم الجاهزة ستكون وفق الجدول الذي اطلعوا عليه ضمن سبع مراحل وبشكل أسبوعي على مسرح المؤسسة، ومن المقرر أن يكون أول استدعاء من نصيب أصحاب الدفعات الأولى وسيعلن عن باقي الدفعات تباعا.
واطلع الأهالي خلال الاجتماع على ما يرتبط بالجدول الزمني لمشروع المباني العامة للمدينة الجديدة، مشيرين إلى أن أبل أكد مضي الأمر وفق جدول زمني، ومن المقرر أن تكتمل بالتزامن مع انتهاء المواطنين من بناء منازلهم.
وأعربوا عن توقعهم توقيع عقد تنفيذ المباني العامة للمشروع خلال أكتوبر المقبل، على أن يتم في الشهر الذي يليه تسليم موقع المشروع للمقاول المسؤول، تمهيدا للبدء في الأعمال التي من المقرر أن تكون على مدى 730 يوما، مع تقسيم خطة العمل لفترات تسلم خلالها المرافق العامة الحيوية كالمركز الصحي والتعاونيات والمدارس والمساجد، يليها تدريجيا باقي الخدمات. إلى ذلك، أكدت مصادر لـ القبس، أن «السكنية» تجهز الآن طرح عقود المباني العامة في المشروع للشروع في تنفيذها، لافتة إلى سعيها إلى اتمام تنفيذ الحد الادنى من المرافق العامة وفق انجاز المواطنين لبناء قسائمهم.

شاهد أيضاً

%12.7 نمو إيرادات شركات «كي بي إم جي»

أعلنت «كي بي إم جي» في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، إحدى شبكات الخدمات المهنية المتقدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.