وزير لبناني: الكويت تدعم لبنان في جميع الظروف

دسمان نيوز – اشاد وزير الزراعة اللبناني اكرم شهيب اليوم بدور دولة الكويت الداعم للبنان على كل الصعد وفي مختلف الظروف.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع القائم بالاعمال في سفارة دولة الكويت في لبنان محمد الوقيان ورئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي لبحث مشروع لدعم المنتجات الزراعية اللبنانية.

وقال شهيب ان فكرة شراء المنتجات الزراعية اللبنانية وتوزيعها على النازحين السوريين في لبنان جرى طرحها خلال مؤتمر المانحين في الكويت ولقت صدى كبيرا مؤكدا ان اجتماع اليوم انطلاق ترجمة الفكرة عمليا.

واعرب عن الشكر لقيادة الكويت وشعبها على وقوفهم المستمر والمتواصل بجانب لبنان مشددا على ان المشروع يقدم دعما للمزارعين اللبنانيين والزراعة الوطنية كما للنازحين السوريين.

من جهته قال الوقيان ان الاجتماع يهدف الى بلورة فكرة برزت في مؤتمر المانحين الثالث الذي عقد اخيرا في الكويت عند لقاء الوزير شهيب مع رئيس جمعية الهلال الاحمر الدكتور هلال الساير والتي تقوم على دعم الاقتصاد اللبناني عبر شراء المنتجات الزراعية اللبنانية وتوزيعها على النازحين السوريين.

وذكر ان اهمية المشروع تكمن في انه يقدم الدعم للمزارع اللبناني من جهة ويوفر المساعدات المطلوبة للنازح السوري من جهة اخرى.

بدوره قال العنزي ان المشروع يقوم على فكرة دعم المنتج المحلي عبر شراء الهلال الاحمر الكويتي للمنتجات الزراعية بهدف توزيعها مع الجهات الانسانية المعنية والصليب الاحمر اللبناني على الاسر النازحة في كافة انحاء لبنان.

واضاف ان هذا المشروع هو احد المشاريع الانسانية التي ينفذها الهلال الاحمر في لبنان لدعم النازحين حيث يقدم المساعدات الغذائية والمواد العينية اضافة الى مشروع غسيل الكلى ومشروع الرغيف الذي تم حتى الان توزيع 27 مليون رغيف.

واشار العنزي الى انه في المرحلة المقبلة سيتم التنسيق مع الهيئة العليا للاغاثة لتوزيع المساعدات الانسانية على الاسر اللبنانية التي نزحت من سوريا بسبب الاحداث هناك.

شاهد أيضاً

«الهلال الأحمر» تختتم دورة الوصول الآمن للمتطوعين

(كونا) -— اختتمت جمعية الهلال الأحمر اليوم الأربعاء، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.