محافظ الاحمدي يطالب بالغاء تأجير المدارس الحكومية بالمحافظة للقطاع الخاص

دسمان نيوز – خاطب محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح وزير التربية والتعليم العالي الدكتور بدر العيسى ، بشأن متطلبات واحتياجات مناطق المحافظة المختلفة   .

وطالب المحافظ الخالد في كتاب وجهه الى الوزير العيسى بضرورة التنسيق بين المحافظة ممثلة في ادارة العلاقات الحكومية والقطاعات المعنية بوزارة التربية ، لإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل المواطنين في كافة مناطق المحافظة ، التي ينقلها اليه المختارون والفرق التطوعية وقاطنو المناطق المختلفة بصفة دورية ، لمتابعتها لدى المسؤولين والعمل على سرعة انجازها  .

وبشأن تلك الاحتياجات والنواقص فقد نص الكتاب على ضرورة   إلغاء تأجير المدارس الحكومية للقطاع الخاص وتخصيصها لاستيعاب طلبة وطالبات التعليم الحكومي للطلبة والطالبات ومواجهة تزايد الكثافة السكنية  في مدينة الأحمدي

وفي ضاحية علي صباح السالم اشار الكتاب الى اهمية الاستعجال في الاجراءات لبناء ثلاث مدارس جديدة  اضافة الى استكمال مشروع مبنى ثانوية أم الهيمان للبنات والاستعجال في صيانة وتشغيل المدارس الجاهزة بمنطقة الخيران السكنية ، واخيرا بناء مدرسة ثانوية للبنات في منطقة أبو حليفه.

الى ذلك يختتم محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد صباح  اليوم ، الحملة التوعوية الثالثة “صحة فمي .. صح ” ، ضمن أنشطة برنامج الأحمدي المدرسي لصحة الفم والاسنان ، وذلك في مدرسة ابن حجر العسقلاني الابتدائية بنين بمنطقة الرقة والتي   اشتملت على مسابقات تشجيعية للطلبة للحفاظ على صحة فموية سليمة والوقاية من الأمراض الفموية ، ومسابقة التسوق الذكي لاختيار الغذاء الصحي ، والمسابقة الفنية لتعزيز مفهوم المنتهي العلاج الفموي والذين تجاوز عددهم 4000 طالب وطالبة ، وبطولة سباعيات كرة القدم التي استمرت على مدى ثلاثة ايام .

شاهد أيضاً

علي الجراح: الخليج قوة لا يُستهان بها

تحت رعاية سمو أمير البلاد، أقيم امس المؤتمر الدولي السادس {علاقات عمان بدول المحيط الهندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.