زكاة الشامية والشويخ تزور الأيتام السوريين بالأردن

دسمان نيوز – قال مدير لجنة زكاة الشامية والشويخ التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ سامي بوناشي أن اللجنة تقوم بأنشطة متعددة داخل وخارج الكويت لتقديم الدعم للمعوزين والفقراء وذوي الحاجة، ونحرص على بناء الأنسان وتعليمه وتثقيفه، ليكون اضافة صالحة لنفسه ولمجتمعه، ولأمته الإسلامية.

وأعلن بوناشي عن زيارة مرتقبه له خلال الأيام القليلة القادمة لدولة الأردن  لتوزيع الكفالات والمساعدات على الأيتام الذين تكفلهم اللجنة هناك، حيث تقوم اللجنة عبر مكتبها بتنسيق مثل هذه الفعاليات لتفقد الأيتام عن كثب، والتعرف على أبرز احتياجاتهم، ونقدم لهم المساعدات والخيرات التي يجود بها أهل الخير من الكفالات الشهرية والمساعدات.

وتابع: يعيش الأيتام السوريين بالأردن، بين سندان غربة الوطن ومرارته، ومطرقة اليتيم وقساوته، فنلاحظ أن أغلبهم يحتاج إلى رعاية نفسية وطبية، وكفالة شاملة، فمشاهد الحرب والدماء التي شاهدها الصغار، تركت شرخاً عميقا في نفوسهم.

وبين بوناشي : أن اللجنة تحرص على رعاية الأيتام والاهتمام بهم، وتعليمهم وتثقيفهم وإقامة المسابقات، والأنشطة الرياضية والترويحة لإدخال البسمة والسرور عليهم، معلنا أن كفالة اليتيم تبلغ 15 دينار كويتي، تدفع عبر استقطاع شهري أو سنوي، ونعطي المتبرع الكريم ملف كامل مدون به كافة المعلومات المتعلقة باليتيم الذي يكفله، ومرحلته الدراسية وحالته الصحية.

وأختتم بوناشي مذكرا بحديث الرسول صل الله عليه وسلم ” أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى” مناشدا أهل الخير دعم هذا المشروع ومساندة اللجنة في  جهودها المميزة التي تقوم بها تجاه ملف الأيتام السوريين.

شاهد أيضاً

«الهلال الأحمر» تختتم دورة الوصول الآمن للمتطوعين

(كونا) -— اختتمت جمعية الهلال الأحمر اليوم الأربعاء، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.