النصافي : سأحضر محاكمة البراك يوم الأثنين‬‎ لاننا فعلا نعيش اوضاع معكوسة ! مستذكرا مواقف البراك التاريخية

دسمان نيوز – صرح نائب أمين عام حركة العمل الشعبي -حشد- عواد فهد النصافي ، مدافعا عن امين عام الحركة النائب السابق مسلم البراك مستذكر مواقف البراك التاريخيه عبر مسيرته النيابية ودفاعه عن المال العام وحقوق المواطن ، وبدأ النصافي تصريحه .

قال تعالى: ((مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)) الأحزاب: 23.

وقف مسلم البراك ١٧ عاما مدافعاً صلباً عن المال العام وأملاك الدولة والحريات العامة وكشف وفضح أقطاب الفساد وتحالفهم المشبوه مع السلطة وعندما تم العبث بالنظام الانتخابي من أجل استمرار مسلسل الفساد ورعاية الفاسدين وقف صلباً شجاعاً كما عهدناه ليطلق خطاباً تاريخياً في تجمع كفى عبثاً دافع من خلاله عن الأمة ومقدراتها تأميدا على ماورد في المادة السادسة من الدستور ((أن الأمة مصدر السلطات جميعاً)) .

وقال النصافي ، كشف البراك في مسيرتة الكثير والكثير من قضايا الفساد ولم يساوم يوماً على الشعب أو الدستور ولم يضع يوماً حسابات الربح والخسارة في دفاعه وانتصاره للشعب حيث يقول دائماً لو أردت لفتحت لي خزائن الأموال ولكني قبضت ثمنا أعتز به وهو حب الشعب واحترامه وكشف البراك في مسيرته النيابية المشرفة تفاصيل الاستيلاء على الجزيرة الخضراء وأوقفها وكشف تفاصيل شركة أمانة وأوقفها لتنافيها مع قيم العدالة ومبادئ الشفافية وكون إضرارها بالمال العام كبيرٌ جداً .

واكمل النصافي تصريحه ، كما كشف تفاصيل العقد المشبوه لبورت غالب حمايةً للمال العام وكان دوره بارزاً في قضية الداو والمصفاة الرابعة حمايةً للمال العام وأملاك الدولة كما كان له الدور الأكبر في إصدار تشريعٍ محكمٍ كما كان دور البراك مع زملائه واضحاً في كشف تفاصيل الإيداعات التي مثلت قمة الفساد الانتهازي بين حكومة فاسدة ونواب قبيضة .

وقال عواد النصافي ، وقف مسلم البراك وتحمل مسؤلية الكشف عن التحويلات المليونية في مكتب رئيس الوزراء السابق ووزارة الخارجية والبنك المركزي ووفى بوعده بالإعلان عن مستنداتها في ساحة الإرادة وثبت بالدليل القاطع صحتها سواء باستقالة وزير الخارجية محمد صباح السالم الصباح أو ماورد على لسانه أمام لجنة التحقيق البرلمانية وحول التحويلات المليونية والتي شكلها المجلس الشرعي فبراير ٢٠١٢ .

وقال النصافي ، في ساحة الإرادة بتاريخ ١٠-٦-٢٠١٤ وقف البراك كالطود الشامخ كاشفاً لإحدى حالات الفساد المروع الذي تعرض له المال العام وتحمل مسؤلية ذلك من خلال مؤسسة دولية لتتبع الأموال على أن تقوم بهذا التعاقد حكومة غير متورطة بالفساد وحماية الفاسدين كمثل هذه الحكومة الحالية والذي كان لها ولرئيسها موقف مسبق من هذه المستندات ، هذا هو ضمير الأمة مسلم البراك الذي افتقدته منابر الحق والشجاعة حيث يعتقل في سجنه منذ ١-٣-٢٠١٥ وكل جريمته في نظر السلطة دفاعه عن الأمة ومصالحها وأموالها وكرامتها وإرادتها.

ودعى النصافي قائلا ، ندعو أبناء الشعب الكويتي للتضامن مع ضمير الأمة في محاكمته يوم الإثنين القادم ١٣ أبريل. ٢٠١٥ بقصر العدل الدور السادس قاعة ١ الساعة الثامنة ونصف صباحاً .

وختم عواد النصافي نائب الأمين العام تصريحة قائلا ، فعلاً نعيش أوضاع معكوسة في هذا البلد ضمير الامة يسجن والفاسدون ولصوص المال العام في بيوتهم وقصورهم بل يجلسون في الصفوف الأمامية في الاحتفالات الرسمية بل تفتح لهم أبواب مؤسسات الدولة على مصراعيها ، والله ولي التوفيق .

شاهد أيضاً

(خاص) بالمستندات .. حبس الفنانة المصرية راندا البحيرى لمدة 3 سنوات

كتب – عبد الله محمد: حصل “دسمان نيوز” على نص حيثيات محكمة جنح مستأنف عابدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.