العميد الحشاش: “الداخلية” تعمل دائما على نشر الوعي الأمني

دسمان نيوز – أعلن مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، بأن وزارة الداخلية تعمل دائما على نشر الوعي الأمني وتأصيل المفاهيم وترسيخها في نفوس المواطنين خاصة فئة الشباب.

وأوضح أنه في هذا الإطار، وبناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، والتي يعكف على تنفيذها ومتابعتها وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، أعدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني مسابقة توعوية لتفعيل الحملة الوطنية لجمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة تحت شعار (معا نجمع السلاح).

وأضاف أن الهدف من المسابقة هو استثمار طاقات الشباب لإنتاج أفكار جديدة تعبر عنهم ويمكن الاستفادة منها في التوعية الأمنية وزيادة الحس الأمني والانتماء الوطني لدى الشباب وزيادة مستوى الوعي بينهم بالقضايا التي تهم المجتمع وتدعم أمنه وسلامته.

وذكر ان الشروط العامة للمسابقة تتضمن أن تكون جميع المشاركات في إطار الحملة الخاصة بجمع السلاح، وأنها مفتوحة أمام الهواه والمحترفين من سن 18 فما فوق، والمشاركة بصورة فوتوغرافية أو فيديو مدته 15 ثانية أو بالإثنين معا، بشرط ألا يكون قد سبق الاشتراك بالأعمال المقدمة في أية مسابقة أخرى، كما يحق لكل مشترك التقدم بعملين كحد أقصى، ويحق لوزارة الداخلية رفض أية مشاركات لا تتوافق مع الشروط أو المواصفات المذكورة دون أي أسباب.

وألمح إلى أنه سيتم استقبال المشاركات بدءا من تاريخ 19/4/2015، وحتى 3/5/2015، وسيتم التصويت على أفضل 3 مشاركات يتم اختيارها من قبل لجنة التحكيم المختصة ويعقب ذلك التصويت من قبل متابعي حساب انستغرام وزارة الداخلية(moi_kw) لأفضل صورة أو فيديو من الصور والفيديوهات المختارة.

ونوه إلى أن ملكية الأعمال الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى ستعود إلى وزارة الداخلية ويحق لها استخدامها بحسب ما تراه مناسبا كما يحق لها استخدام بقية الأعمال المشاركة وإعادة انتاجها ونشرها في مطبوعاتها ووسائل الإعلام.

وأشار العميد الحشاش إلى أنه سيتم استقبال المشاركات على البريد الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية (securitymedia@hotmail.com) مع وضع بيانات المتسابق الكاملة والتي تتضمن الإسم والرقم المدني.

وقال إن المسابقة تسعى إلى استثمار الطاقات الشبابية الوطنية لإبداع أفكار تتسم بالجدة والابتكار، والعمل على الاستفادة منها من خلال إنتاج إعلامي يسهم في التوعية الأمنية.

ودعا الحشاش الشباب للمشاركة في هذه المسابقة لطرح أفكارهم العلمية وتبادل الخبرات والمعرفة فيما بينهم وذلك من خلال تقديم مواد إعلامية وتوعوية تدخل ضمن اختصاصات ومسئوليات وزارة الداخلية تشجيعا للتفكير والإبداع بعمل إعلامي توعوي أمني من أجل خدمة البلاد والمساهمة في الجهود التوعوية التي تقوم بها وزارة الداخلية لدعم الحملة الوطنية لجمع السلاح غير المرخص.

وأشار العميد الحشاش إلى أن المسابقة تهدف بشكل عام إلى مساهمة وزارة الداخلية في تنمية وتطوير الموارد البشرية من خلال دعم وتشجيع أبناء الوطن على المشاركة بهذه المسابقة، لتفعيل دور الشباب في التوعية بإنتاج المواد الإعلامية والتوعوية للوزارة بحيث تكون الرسالة التوعوية أقرب إلى نفوس الشباب وأكثر قبولا وتأثيرا عليهم بوصفها من صنعهم مؤكدا أن الاهتمام بالشباب والعمل على مشاركتهم وتنمية قدراتهم وإبداعاتهم وتعزيز روح المواطنة لديهم هي مسئولية جميع مؤسسات الدولة حماية للشباب وتحصينا لهم وللعمل على إتاحة كافة الفرص لهم للمشاركة والإبداع.

وأضاف العميد الحشاش بأن وزارة الداخلية قد رصدت العديد من الجوائز القيمة والشهادات التقديرية للمتسابقين لتحفيزهم على الإبداع والابتكار، موضحا أن لجنة تحكيم المسابقة تتكون من أربعة أعضاء متخصصين من وزارة الداخلية.

شاهد أيضاً

«التجارة»: حريصون على دعم وتنمية المشروعات الصغيرة

(كونا) — أكدت وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس، حرصها على دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.