السفير المطوطح: الكويت حريصة على حضور المحافل الاقليمية والدولية

دسمان نيوز – أشاد سفير دولة الكويت لدى قطر متعب المطوطح بالمشاركة الكويتية الفاعلة في مؤتمر الامم المتحدة الـ 13 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية والتي اثمرت حصولها على منصب نائب رئيس المؤتمر عن قارة اسيا.

وأكد السفير المطوطح حرص الكويت الدائم على حضور المحافل الاقليمية والدولية التي تعالج قضايا جوهرية ومهمة وبذل الجهود الحثيثة للمساهمة الحيوية فيها والاستفادة من دراساتها ومناقشاتها لخدمة شتى المجالات في الكويت.

وقال ان وفد الكويت الى المؤتمر الذي ترأسه وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع حرص على تقديم الرؤى المناسبة والمقترحات البناءة وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع الوفود المشاركة والاستفادة من الجلسات والنقاشات المقامة على هامش المؤتمر.

وأضاف المطوطح ان وفد الكويت سعى الى ابراز الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في الكويت لتوحيد الجهود الدولية في مجال مكافحة الجريمة ولاسيما الجريمة المنظمة وتحقيق العدالة الجنائية اضافة الى تعزيز التعاون المتبادل مع الدول والمنظمات الاممية والحقوقية التي تربطها معها مواثيق واتفاقيات ومذكرات تفاهم.

واوضح ان فوز الكويت بمنصب نائب رئيس مؤتمر الامم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية عن قارة اسيا يأتي نتيجة الجهود الكويتية الجادة ودورها الفاعل في المشاركة بالمحافل الاقليمية والدولية المتخصصة في هذا الموضوع الحيوي الذي يهم كل دول العالم ومجتمعاته.

واشار الى جهود دولة الكويت في مجال منع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية سواء داخل البلاد او من خلال مساهمتها في هذا المؤتمر او تنسيقها مع جامعة الدول العربية او مجلس التعاون الخليجي في هذا المجال اضافة الى الاتفاقيات الثنائية التي وقعتها مع العديد من الدول والمنظمات المعنية.

وضم وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر برئاسة الوزير الصانع المحامي العام الاول المستشار بدر الحوطي ووكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية زكريا الانصاري ومستشار وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية عصام العصيمي.

كما ضم الوفد مستشار وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية في بيت الزكاة الكويتي فوزي المنصور ومدير ادارة مكتب وزير العدل صالح المكيمي ومدير ادارة العلاقات الدولية هنادي عبدالرحمن ورئيس قسم مجلسي الامة والوزراء عيسى البشر والباحث القانوني بادارة العلاقات الدولية هاني السباعي وسكرتير مكتب الوزير علي الصفار.

كما ضم الوفد سفير دولة الكويت لدى جمهورية النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية لدى فيينا السفير صادق محمد معرفي والمستشارة في وزارة الخارجية تهاني الناصر وسكرتير ثالث في وفد دولة الكويت الدائم لدى فيينا نواف احمد الرجيب اضافة الى مدير عام الادارة العامة لمباحث السلاح من وزارة الداخلية اللواء فراج الزعبي.

ورافق الوزير الصانع من الهيئة العامة لمكافحة الفساد كل من رئيس الهيئة المستشار عبدالرحمن النمش والامين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق بالهيئة محمد بوزبر ومدير مكتب رئيس الهيئة خالد الرميحي ومسؤول العلاقات الدولية بالهيئة نور الفارس.

ويعد مؤتمر الامم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي انطلق في ال12 من الشهر الجاري ويستمر حتى الاحد المقبل المحفل الاكبر والاكثر تنوعا على مستوى العالم الذي يجمع الحكومات والمجتمع المدني والاوساط الاكاديمية والخبراء في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية

شاهد أيضاً

«التجارة»: حريصون على دعم وتنمية المشروعات الصغيرة

(كونا) — أكدت وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس، حرصها على دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.