إنريكي: لا أعرف لماذا فشل إبراهيموفيتش في برشلونة

دسمان نيوز
ابدى لويس إنريكي مدرب برشلونة حائرًا حول سبب تألق لويس سواريز مع برشلونة بينما فشل مُهاجم مثل زلاتان إبراهيموفيتش عندما وصل في قمة مستواه إلى الكامب نو.

وانتقال إبرا من الإنتر إلى برشلونة في صيف 2009 مقابل 70 مليون يورو ورغم بدايته الرائعة هناك إلا أنه عاد إلى إيطاليا بعد موسمٍ واحد حيث لم ينجح في التأقلم مع المدرب بيب جوارديولا.

في الوقت نفسه ورغم غيابه لعدة أشهر عن الملاعب أثبت لويس سواريز جدارته بـ 94 مليون يورو دفعها النادي الكاتالوني من أجله الصيف الماضي وسجل 19 هدفًا خلال مشاركته في 32 مباراة هذا الموسم.

ويواجه زلاتان إبراهيموفيتش فريقه السابق غدً الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في الكامب نو وكان على لويس إنريكي أن يجد تفسيرًا لفشل إبرا في البارسا.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بتلك المواجهة قال المدرب صاحب الـ 44 عامًا “أنا لا أعرف لماذا تأقلم سواريز مع برشلونة بشكلٍ أفضل من إبراهيموفيتش، استغرق تألق سواريز بعضًا من الوقت ولا يُمكنني إلا أن أشيد بأدائه ورغبته في العمل” وأضاف “لا يعني التوقيع مع لاعب كبير أنه سيتأقلم مع الفريق والمدينة، هناك الكثير من الأمور التي قد تُعيق تألق اللاعبين الجُدد لكن سواريز تكيف بسرعة كبيرة”.

وغاب إبراهيموفيتش عن مواجهة الذهاب في باريس التي انتهت لمصلحة برشلونة 3-1 بسبب الإيقاف لكنه سيكون جاهزًا لخوض مواجهة الإياب ولا يعتقد إنريكي أن مشاركة إبراهيموفيتش ستجبره على تغيير خططه التكتيكية “إبرا سيعود لكن هذا لا يعني أن باريس سيلعب بشكلٍ مختلف، نحن سنواجه فريقًا بأكمله وليس مجموعة من الأسماء الفردية، حققنا نتيجة مميزة في الذهاب وسيبحثون عن الفوز بأي شكل هنا، لكن هدفنا واضح وهو الفوز بهذه المباراة”.

وأضاف “لا يمكنني القول أن هناك فرصة لفريق على حساب فريق، علينا أن نلعب مباراة عظيمة لنتأهل، هذه هي الحقيقة، يُمكنني القول أننا في أعلى مستوى اليوم لكن غدًا يجب أن نُقدم أفضل أداء”.

ماركو فيراتي لاعب خط وسط باريس سان جيرمان غاب كذلك عن مباراة الذهاب للإيقاف وينتظر إنريكي أن تُحدث عودة الدولي الإيطالي تأثيرًا كبيرًا في مباراة الغد “ما يُقدمه فيراتي يُمكّنه من اللعب في أي فريق، لقد أحببته منذ رأيته في اللحظة الأولى”.

العديد من النُقاد يُرشحون برشلونة للفوز هذا الموسم بلقب دوري أبطال أوروبا خصوصًا مع تألق ليونيل ميسي الذي وصل إلى هدفه رقم 400 مع برشلونة السبت الماضي “ميسي في أفضل حالاته، تسجيل 400 هدف مع برشلونة ليس أمرًا سهلًا، هذا رقم فريد من نوعه” وأضاف “لكننا لسنا مرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا، نحن مرشحون للتأهل إلى نصف النهائي

شاهد أيضاً

فهد عوض: استبعاد ندا لعدم جاهزيته

اوضح مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم فهد عوض، في لقاء في القناة الثالثة الرياضية، امس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.