إدارة مساجد العاصمة تقيم حفل تكريم الفائزين في دورة ومسابقة الخطيب الصغير

للعام السابع على التوالي
دسمان نيوز – تحت رعاية وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية د. عادل عبد الله الفلاح تقيم إدارة مساجد محافظة العاصمة حفل تكريم الفائزين في مسابقة الخطيب الصغير السابعة يوم الثلاثاء الموافق 14/4/2015م الساعة الثامنة مساء في مبنى تدريب الأئمة والمؤذنين بالرقعي.

وصرح مدير إدارة مساجد محافظة العاصمة المهندس بدر تركي العتيبي أن وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية متمثلة في إدارة مساجد العاصمة تولي اهتماما خاصاً برعاية النشء وتساهم في بناء جيل واع يكون له زمام المبادرة في قضايا أمته وإن أعظم ميادين القيادة أن يشرفك الله تعالى بميراث الأنبياء والمرسلين، وذلك كون الخطيب له دور فاعل في نفوس الجمهور.
وأكد العتيبي أن الخطابة تعتبر أثراً من آثار الرقي الإنساني ومظهر من مظاهر التقدم الاجتماعي ولهذا عُني بها كل شعب واهتمت بها كل الأمم في كل زمان ومكان واتخذتها أداة لتوجيه الجماعات وإصلاح المجتمعات.
ونوه العتيبي بأن المسابقة اشتملت على دورتين الدورة الأولى تم فيها تدريس السيرة النبوية والشمائل المحمدية للنشء وفي الثانية تم تدريبهم على فن الخطابة والإلقاء.
وأضاف مدير إدارة مساجد العاصمة بأن أعداد النشء الذين حضور المسابقة 50 متسابقاً تقريباً، وأن عدد الفائزين 15 فائزاً.
وختم العتيبي بأن الوزارة ترعى النشء وتعمل على تثقيفهم وتعليمهم وتحصينهم من الانحرافات والآفات التي تهدد طريقهم حتى ينشئوا النشأة الصحيحة.

شاهد أيضاً

علي الجراح: الخليج قوة لا يُستهان بها

تحت رعاية سمو أمير البلاد، أقيم امس المؤتمر الدولي السادس {علاقات عمان بدول المحيط الهندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.